تنهي وزارة الصحة أنها ستنظم مباراة ولوج المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة سلك الإجازة وذلك يوم الأحد 14 شتنبر 2014 على الساعة الثامنة والنصف صباحا بكل من معاهد أكادير ومراكش و الدار البيضاء والرباط وفاس ووجدة و تطوان و ملحقاتها بورززات وتزنيت و العيون وكلميم ووادي الذب والصويرة و آسفي وبني ملال و سطات والقنيطرة ومكناس و الراشدية وتازة والحسيمة والناضور وطنجة وتحدد المقاعد المبارى في شانها 2600 مقعد موزعة حسب المعاهد والمسالك والشعب .

شروط المشاركة :
الحاصلين على شهادة الباكالوريا او شهادة معادلة لها وذلك حسب شعب شهادة الباكالوريا المحصل عليها والمطابقة لكل مسلك او شعبة

ملف الترشيح:
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- استمارة الترشيح (Formulaire) التي بعد استخراجها من الموقع الإلكتروني للوزارة www.sante.gov.ma
تتم طباعة نسخة منها وملؤها بعناية؛
- نسخة مصادق عليها لبطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة مصادق عليها لشهادة الباكالوريا؛
- نسخة مصادق عليها لكشف النقط المحصل عليها في امتحان الباكالوريا، مسلمة من الأكاديمية التي ينتمي لها المترشح.

ملاحظة: يعتبر عدم تحديد المسلك أو الشعبة أو الترشح بأكثر من معهد أو مسلك أو شعبة أو عدم توفر ملف الترشيح على إحدى الوثائق ترشيحا لاغيا.
يتم إيداع ملفات الترشيح بمراكز المباراة، وذلك حسب الأكاديمية التي تسلم منها المرشح شهاداة الباكالوريا أو حسب المسلك أو الشعبة المراد التسجيل فيهما.
يعتبر يوم الإثنين 04 غشت 2014 في حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال آخر أجل لوضع طلبات الترشيح، ولن يقبل أي ملف يودع بعد هذا التاريخ.
للمزيد من المعلومات، يتم الإطلاع على الموقع الإلكتروني للوزارة www.sante.gov.ma.

المباراة : تتم المباراة عبر ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى: انتقاء المرشحين على أساس دراسة ملفات ترشيحهم استنادا على المعدل المحصل عليه في امتحان البكالوريا وعلى المقاعد المتبارى عليها، وذلك بمعدل ثلاث مرشحين لكل مقعد.
المرحلة الثانية: اختبار كتابي في مادتين:

المادة الأولى:
تهم إحدى المواد التالية حسب المسلك أو الشعبة: الرياضيات، علوم الحياة والأرض، علوم فيزيائية، الكيمياء، علوم الاجتماع (مقرر وزارة التربية الوطنية لسنة البكالوريا) (المدة: ساعة ونصف، معامل: 2) أنظر الجدول أسفله:

المادة الثانية:
تهم تحليل/ترجمة موضوع عام (المدة: ساعة ونصف، المعامل: 1).
يتم تقييم الاختبار الكتابي بدرجة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر موجبة للسقوط كل درجة تقل عن 05/20.
يتم بعد ذلك الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية (اللائحة الرئيسية ولائحة الانتظار).

المرحلة الثالثة:
اختبار الأهلية الذي هو بمثابة مقابلة مع لجنة مختصة يهدف إلى تقييم أهلية وقدرة المرشح على متابعة الدراسة في المسلك/الشعبة المراد ولوجه. وتجدر الإشارة أنه يمكن الرجوع إلى لائحة الانتظار في حالة عدم أهلية أحد المرشحين.
تنشر النتائج النهائية حسب الاستحقاق في حدود المقاعد المتبارى في شأنها بالإضافة إلى لائحة الانتظار التي يمكن اللجوء إليها في حالة عدم التحاق أحد الناجحين بعد انقضاء أجل عشرة أيام بعد انطلاق السنة الدراسية.

ملحوظة: تحدد تواريخ إيداع الملفات وتوريخ إجراء الاختبارات بإعلان تصدره الوزارة الوصية ويعلن عن نتائج الانتقاء الأولي ونتائج الاختبارات الكتابة والشفوية والنتائج النهائية ولوائح الانتظار على موقع الوزارة: www.sante.gov.ma.

سوف نوافيكم فيما بعد بمقرات المعاهد ومكان إيداع الملفات

تقبلوا تحيات طاقم موقع التوظيف.كوم
تابعونا على صفحتنا إن كان أي تساؤل
https://www.facebook.com/attawdif

بواسطة : attawdif

شاهد جميع مقالات

وظائف ذات صلة

تابعونا على فيسبوك