تعد المقابلة بمثابة الفرصة الذهبية للحصول على الوظيفة، ولكن كيف يمكنني النجاح والتميز عن غيري ؟ وما هي أسرار النجاح لاجتياز المقابلة؟

عليك سيدتي أن تستعدي جيداً للمقابلة لأنها الخطوة الأهم للحصول علي وظيفةٍ مناسبةٍ بشرط أن يسبقها كتابة سيرة ذاتية بشكلٍ يلفت انتباه صاحب العمل مما يجعله يرشحك للمقابلة الشخصية.

وهناك خطواتٌ يجب اتباعها قبل الذهاب للمقابلة تتمثل بجمع معلومات عن الشركة التي سوف يتم الالتحاق بها خاصة فيما يتعلق بنشاطها وفروعها بحيث يكون هناك إلمام بالجزء الأكبر من المعلومات حول الشركة سواءً من الإنترنت أو من الاخبار التي تنشر عنها بالصحف أو حتى من اعلانات الشركة بوسائل الاعلام.

كما ينصح بأن يتم البدء ايضاً بتحديد الاسئلة المألوفة في مثل هذه االمقابلات والتدرب على الاجابة عنها قبل المقابلة وتحديد النقاط التي ترغبين الإستفسار عنها من صاحب العمل وتدوينها في مفكرةٍ واسترجاعها قبل المقابلة، مع الحرص على ترك انطباعٌ جيدٌ فالانطباعات الأولى غالباً ما تدوم، مؤكداً على أهمية اختيار الالفاظ والكلمات بشكلٍ دقيقٍ خاصةً عند الحاجة كاستخدام مصطلحٌ أجنبيٌ مع تجنب الحركات الجسمانية السلبية كهز الساقين أو ثني الذراعين ووضعهما متشابكين.

وينبه على أهمية الوصول إلي مكان المقابلة قبل الموعد بمدة ٍكافيةٍ مع الحرص علي هيئةٍ أنيقةٍ والبدء بإلقاء التحية علي المدير بصورةٍ غير متكلفةٍ والحفاظ علي ابتسامةٍ خفيفةٍ على الوجه أثناء اللقاء والاصغاء لكل كلمة صغيرة أو كبيرة يقولها المدير وعدم الانشغال بالتطلع إلي الحائط وغير ذلك من الاشياء التي تجعل الشخص فاقداً الثقة بنفسه مع أهمية استخدام نبرة صوت متزنة بحيث لا تكون مرتفعة أو منخفضة مع عدم التردد في الكلام.

بواسطة : attawdif

شاهد جميع مقالات

وظائف ذات صلة

تابعونا على فيسبوك