قد يسبب تذمرك أو ضجرك من العمل في بعض الأحيان الى ان يشكّ مديرك بأنك لستِ قادرةً على أداء مهامك الوظيفية، ولتتجنبي كل تلك الإحتمالات، إليك 5 أشياءٍ من الممنوع أن تقوليها لمديرك:

هلاّ دونت لي هذه المعلومات؟
إنّ مناقشة المشاريع التي تنجزينها مع مديرك يعتبر أمراً ممتازاً، ولكن ليس منطقياً ولا أخلاقياً أن يدوّن أحدٌ لك المعلومات أو التفاصيل التي يجدر بك أنت انجازها، فكيف بمديركِ؟!

هذا ليس جزءً من عملي!
أن تعترضي على إنجاز مهمةٍ أوكلها إليك مديرك هي الطريقة الأسرع لتخسري ثقته، وكثيرٌ من الموظفين يلتصقون بـ”مواصفات الوظيفة” التي وقّعوا عليها في عقد العمل، فتثير ثائرتهم كلّما طلب منهم المدير مهمةً اضافيةً، فإياكِ أن تكوني منهم!

لا أتخيّل ماذا سيحلّ بكم من دوني؟
مهما وصلتِ إلى مراكزَ متقدّمةٍ في عملك، وألقيت على كتفيك مهماتٍ مفصليةٍ وقدّمت للشركة وساهمت في تقدّمها، إلّا أنكِ ستبقين موظفةً يمكن الإستغناء عنها! قد تكون الحقيقة قاسيةً عليك، ولكنه الواقع، فلا تدعي الغرور يحتلّ أفكارك أو على الأقلّ لا تعبّري عنه، كي لا تستفزي المسؤولين عنك.

لبّوا طلباتي أو أستقيل
إن كنت تطالبين برفع راتبك أو بإجازةٍ، فاستراتيجية الإستفزاز والإبتزاز ليست صحيحةً وغالباً ما تكون نهايتها غير سعيدةٍ! فإن لم  يُستجاب لطلباتك يمكنك أن تقرري الإستقالة ولكن لا تلجأي إلى التهديد من فراغٍ، كيلا تخسري مصداقيتك.

لا يمكنني العمل مع فلان.
من أكثر الأمور التي يكرهها المسؤولون، هي الخلافات بين فريق العمل الواحد، وكثيراً ما يفضّلون الإستغناء عن مسبب المشاكل مهما كان بارعاً في عمله، فبدلاً من التحدث في الأروقة أو تعطيل العمل استعيني بالطرق الصحيحة لحلّ الخلافات مع زملائك إن وُجدت.

هل تدركين هذه الـ 5 أشياءٍ الممنوع أن تقوليها لمديرك؟ .. شاركينا رأيك.

بواسطة : attawdif

شاهد جميع مقالات

وظائف ذات صلة

تابعونا على فيسبوك