تنظم وزارة الثقافة لفائدة مصالحها الخارجية يوم 21 يونيو 2014 بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث الكائن بشارع علال الفاسي – مدينة العرفان – حي الرياض بمدينة الرباط، لتوظيف متصرف (01) من الدرجة الثالثة للعمل بالرباط.

شروط الترشيح:

- تفتح هذه ال في وجه المترشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على الشهادات التالية: الإجازة أو الإجازة المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في العلوم الاقتصادية تخصص: التدبير والمحاسبة.

- يشترط في المترشحين لاجتياز هذه ال أن يكونوا بالغين من العمر 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية.

- يحتفظ بنسبة 25 %من المناصب لفائدة المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو عسكري قديم أو محارب قديم أو مكفول الأمة، و7%منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي يبين فيه الاسم الشخصي والعائلي للمترشح، عنوانه، رقم هاتفه الشخصي ويحمل إمضاءه.

- نسخة مشهود لمطابقتها لأصل شهادة الدبلوم المدلى به.

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة الباكالوريا.

- نسخة موجزة من رسم الولادة.

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية.

- السجل العدلي أو نسخة من بطاقة السوابق.

- ظرفان متنبران يحملان عنوان المترشح(ة).

( الوثائق المذكورة أعلاه لا يجب أن يتجاوز تاريخ تسليمها ثلاثة (03) أشهر)

تشتمل ال على اختبارين كتابيين واختبار شفوي تحدد مدتها و معاملاتها كما يلي:

التوقيت المعامل المدة الاختبار
من 8 و30 دقيقةإلى 11 و30 دقيقة 2 ثلاث (3) ساعات 1- اختبار كتابي علم: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.
من 14
إلى 17
3 ثلاث (3) ساعات 2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.
من تحديد اللجنة 3 بين 15 و30 دقيقة 3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة ال مع المرشح مواضيع و قضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة إقصائية (أقل من 05/20).

سيعلن عن نجاح المرشحين في هذه ال في حدود المناصب المتبارى بشأنها حسب الترتيب والاستحقاق.

علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه ال، ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

- ترسل ملفات الترشيح بواسطة البريد قبل 17 يونيو 2014 (و هو آخر أجل لقبول الترشيحات)، إلى مديرية الشؤون الإدارية و المالية بوزارة الثقافة – 1 زنقة غاندي الرباط أو تودع بمكتب الضبط للوزارة.

ملحوظة: لن يأخذ بعين الاعتبار كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المذكور أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة.

بواسطة : attawdif

شاهد جميع مقالات

وظائف ذات صلة

تابعونا على فيسبوك